الكرة العالمية

فوز غير مطمئن ليوفنتوس على ريال مدريد بدوري الأبطال

فاز يوفنتوس اليوم على ضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهدفين لواحد في مباراة كان الفريق الإيطالي الأفضل فيها من حيث استغلال الفرص أمام أداء غير متناغم من لاعبي النادي الملكي.

بدأت المباراة بقوة من جانب أصحاب الأرض بتسديدة أرضية من الأرجنتيني كارلوس تيفيز (ق3) أمسك بها إيكر كاسياس على مرتين.

تلقي ليوناردو بونوتشي (ق5) بطاقة صفراء عقب عرقلته الويلزي جاريث بيل على حدود منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة سددها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الحائط.

تقدم يوفنتوس (ق8) بعد بينية اخترقت دفاع النادي الملكي لتصل لتيفيز الذي سددها أرضية تصدى لها كاسياس ولكن الإسباني ألبارو موراتا تابعها لداخل المرمى.

كان الريال قريبا من التعادل بتسديدة صاروخية من الألماني توني كروس (ق12) من خارج منطقة الجزاء لكن العملاق جانلويجي بوفون تصدى لها.

أهدر رونالدو فرصة التعادل ق(23) عقب بينية من إيسكو ألاركون ضربت دفاعات اليوفي لتصل لرونالدو المنطلق الذي سددها بجوار القائم.

تمكن الريال من التعادل (ق26) عن طريق رونالدو عقب عرضية رائعة على الطائر من الكولومبي جيمس رودريجز ليحولها البرتغالي برأسه في شباك بوفون.

كاد ماركيزيو يتقدم مجددا للـ”سيدة العجوز” (ق34) بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لإيكر كاسياس.

حرمت العارضة جيمس رودريجز (ق40) من هدف رائع بعد عرضية مثالية من إيسكو حولها الكولومبي برأسه بقوة ولكن الحظ السيء حرمه من التسجيل.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة على عكس الشوط الأول وسط مخالفات عديدة في منتصف الملعب ارتكبها الفريقان وان كان يوفنتوس صاحب النصيب الأكبر.

احتسب الحكم ركلة جزاء (ق55) عقب عرقلة داني كارباخال لتيفيز المنفرد ثم نال فيدال بطاقة صفراء لاعتراضه على عدم اشهار الحكم لبطاقة في وجه الظهير الإسباني.

تمكن الـ”الأباتشي” من تسجيل الهدف الثاني لليوفي ليتقدم أصحاب الأرض مجددا عقب ايداعه ركلة الجزاء في شباك كاسياس (ق56).

أخرج الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ق62) إيسكو وأدخل بدلا منه المكسيكي خابيير هيرنانديز تشيتشاريتو ثم رد ماسيمليانو أليجري بنزول أندريا بارزالي وخروج ستيفان ستورارو (ق64).

حصل كارباخال (ق75) على بطاقة صفراء عقب عرقلته لموراتا بمنتصف الملعب، ثم أخرج أليجري موراتا وأنزل فرناندو يورينتي (ق78).

أجرى يوفنتوس أخر تغييراته بخروج تيفيز ونزول روبرتو بيريرا (ق85)، فيما أخرج أنشيلوتي بيل وأنزل خيسيه رودريجز.

كاد يوفنتوس يضيف الهدف الثالث عقب هفوة دفاعية من فاران أدت لانفراد يورينتي (ق87) الذي راوغ كاسياس ومررها عرضية ولكن الدفاع الملكي تمكن من تشتيتها.

وتقام مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي يوم الأربعاء المقبل 13 من الشهر الجاري.(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق