الكرة العالمية

والد نيمار يبرئ نفسه من اتهامات «صفقة برشلونة»

أكد والد اللاعب البرازيلي نيمار أن صفقة انتقال نجله إلى برشلونة حصلت بالطرق القانونية بشكل مطلق.

جاء ذلك بعد مطالبة النيابة العامة الإسبانية بإصدار حكم بالسجن على رئيسي برشلونة الحالي والسابق بالسجن بتهمة القيام بجُنح ضريبية لها علاقة بهذا الانتقال، مشدداً على عدم اتهام أي فرد من شركته أو المقربين منه في القضية.

وقال والد نيمار في بيان صحافي: «أريد أن أشير إلى الأهمية التي يمثلها لي عدم اتهام أي فرد من شركتي أو المقربين مني في القضية، على عكس ما تتداوله بعض وسائل الإعلام البرازيلية، وهو ما يظهر نقصاً كاملاً في المعلومات المُؤَكدة والدقيقة».

وتابع: «ما يطلق عليه قضية نيمار في إسبانيا لأجل التحقيق في تعاقد نادي برشلونة مع ولدي لم يلحق بنا أي أثر قضائي».

وكانت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية طالبت أول من أمس بعقوبة السجن عامين وثلاثة أشهر لرئيس نادي برشلونة الحالي لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو، والسجن مدة سبعة أعوام وثلاثة أشهر لرئيس النادي السابق ساندرو روسيل، لاتهامهما بجرائم مالية وإدارية خلال صفقة ضم اللاعب البرازيلي.

وفي هذا الصدد، أعرب والد نيمار عن قناعته بأن القائمين عن النادي «الكاتلوني» احترموا خلال الصفقة القوانين المتّبعة في البرازيل وإسبانيا، وما قاموا به كان في الإطار المتبع بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكرت مصادر قضائية لـ«إفي» أن المُدَّعي بالقضية طالب أيضاً خلال وثيقة اتهام قُدمت إلى القاضي بابلو روث بتغريم نادي برشلونة، الذي سيُحاكم باعتباره شخصية قانونية (وهو مصطلح يُطلق على الهيئات والمؤسسات لمعاملتها كمعاملة الأفراد أمام القانون)، بمبلغ 22 مليون يورو.

وتشير وثيقة الاتهام إلى أن صفقة نيمار وصلت كلفتها الإجمالية إلى 83 مليوناً و371 ألف يورو، في حين أن برشلونة قال في إقراراته الضريبية إن كلفتها بلغت 57.1 مليون يورو فقط.

وأسفر تعجيل التعاقد مع نيمار عن كلفة إضافية بقيمة 17.1 مليون يورو، اضطر البارشا لدفعها لنادي سانتوس البرازيلي مقابل فسخ عقده مع اللاعب، إلى جانب أن روسيل عرض على نيمار أموال إضافية، في ظل توقعات تشير إلى أن اللاعب لن يلتزم بالمتفق عليه وسيتعاقد مع نادٍ آخر.

ومع ذلك اتفق المتهمان في النهاية على الإعلان أن صفقة نيمار كلّفت النادي 40 مليون فقط، يضاف إليها فقط 17.1 مليون مقابل فسخ عقده مع سانتوس، على رغم أن النادي «الكاتلوني» اضطر في المجمل إلى دفع 83.3 مليون لضم اللاعب البرازيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق