الكرة العالمية

داني ألفيش قلق من عرض مانشستر يونايتد

يضع مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي لويس فان غال مدافع فريق برشلونة، البرازيلي داني الفيش على رأس قائمة اللاعبين الذين يريد ضمهم الصيف المقبل لحل مشكلة مركز الظهير الأيمن في أولد ترافورد.

ويستعد المدرب الهولندي لبيع ظهيره الأيمن رافائيل دا سيلفا بسعر عال، في حين فشل لاعبو الفريق كريس سمالينغ وأنطونيو فالنسيا وفيل جونز لإثبات أنفسهم مكانه في هذا المركز.

وكانت تقارير عدة لمحت إلى أن فريق “الشياطين الحمر” سيكون الخيار الأول للدولي البرازيلي في حال رحيله عن كامب نو.

وينتهي عقد ألفيش مع برشلونة هذا الصيف. وسيكون بإمكانه الانضمام الى أي ناد آخر في صفقة انتقال حر، وذلك بعدما فشل في إبرام صفقة جديدة تحسن مركزه مع النادي الإسباني.

وأشارت صحيفة “دايلي ستار” البريطانية الى أن ألفيش غير راغب في الانضمام إلى “يونايتد” الذي يعتبر أحد خياراته، خوفاً من أن لا يكون الفريق الإنكليزي ضمن المتأهلين النهائيين إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو أيضاً لا يزال يأمل بإحياء المفاوضات مع برشلونة.

وانضم المدافع البرازيلي الى برشلونة من فريق اشبيلية في صفقة بلغت قيمتها 23 مليون جنيه إسترليني في العام 2008، وبدأ يطور أداءه إلى أن أصبح واحداً من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في عالم كرة القدم.

وساعد ألفيش (31 سنة)، الذي فاز بـ 79 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، برشلونة في الفوز بثلاث بطولات في أول موسم له مع الفريق الكاتالوني.

ويعتبر فان غال أن ألفيش سيلبّي أسلوب الهجوم المطلوب في الفريق، في شكل مثالي. ولكن استبعاد ألفيش احتمال الانضمام الى “الشياطين الحمر” سيشكل ضربة قوية لخطط فان غال المستقبلية وسيضطر مدرب المنتخب الهولندي سابقاً الى العودة الى نقطة الصفر في البحث عن لاعب في مركز الظهير الأيمن.

ومن الممكن أن تتحول أنظار فان غال الآن إلى لاعب منتخب إنكلترا ونادي ساوثامبتون ناثانيل كلاين الذي برز أخيراً كواحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن.

وستسلم إدارة مانشستر يونايتد فان غال 150 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على التعاقدات الجديدة، ويمكن أن يعمد الآن الى اختبار عزم “الساينتس” لبيع كلاين (23 سنة) مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق