الواجهة

كريستيان غوركوف يرد على جابو وينتظر فقير

أبدى مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف أسفه لاصابة لاعبي اتحاد الجزائر فاروق شافعي ويوسف بلايلي خلال معسكر المنتخب للمحليين ما ادى الى الغاء اللقاء الودي الذي كان مبرمجا امام المنتخب الاولمبي.

وأوضح غوركوف في المنطقة المختلطة التي سبقت تدريبات الفريق في المركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) “للاسف اصيب بلايلي وشافعي ما لم يسمح لي بالوقوف عن قرب على مستوى هذين اللاعبين . تمنيت لو لعبنا اللقاء الودي الذي كان مبرمجا لنقيم ايضا بقية العناصر”.

وتم الغاء اللقاء الودي امام المنتخب الاولمبي تفاديا لتعرض اللاعبين لاي اصابة, خصوصا وان انديتهم تنتظرها لقاءات حاسمة وهامة محليا وقاريا.

وكان المدرب الفرنسي يأمل في تجريب اللاعبين من اجل تحديد قائمة 23 عنصرا استعدادا للدورة الدولية بقطر المقررة ابتداء من 23 مارس الحالي.

وأضاف “سنضع قائمة تضم 23 لاعبا يوم الجمعة المقبل لكن الاصابات ستعيق هذا العمل لتحديد القائمة”.

ومنذ مجيئه الى العارضة الفنية للخضر, خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش بعد مونديال 2014, عبر المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي موقفه من الفرق “في المستوى بين اللاعبين المحليين والمحترفين” معتبرا ان هولاء احسن من الناشطين في البطولة الوطنية.

غير انه بدأ يغير في موقفه مع مرور الوقت معتبرا ان هدفه “اقحام اكبر عدد من المحليين في الفريق الاول”.

وفيما يتعلق بلاعب ليون الفرنسي, نبيل فقير, والذي لم يفصل بعد في اختيار المنتخب الذي يلعب له, قال غوركوف “ابواب المنتخب لا تزال مفتوحة امام اللاعب مادام انه لم يعلن إختياره”.

وفي موضوع آخر, رفض المدرب الفرنسي للمنتخب الجزائري الدخول في “حرب كلامية” مع عبد المؤمن جابو بسبب تصريحات هذا الاخير عن المدرب.

وافاد “تصرف جابو ليس غريبا لان معظم اللاعبين تكون ردة فعلهم مماثلة له. ولا تزال لدي نفس وجهة النظر حوله : انه ابن مهذب”.

وعلى غرار لاعبي الاتحاد المصابين, عرف تربص المحليين غياب لاعب مولودية بجاية مالك فرحات المصاب ايضا يوم السبت الفارط خلال مباراة ناديه امام وفاق سطيف (3- 0) ما اجبر المدرب باستدعاء زميله رحال فوزي.

وانطلق هذا المعسكر بحضور 20 لاعبا قبل ان يوجه المدرب الدعوة لكل من توفيق زرارة (وفاق سطيف) ووليد بن شريفة (شباب قسنطينة) ليرتفع العدد الى 22 عنصرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق