كأس إفريقيا للأمم 2017

المدرب المساعد للجزائر: لن نكرر الأخطاء أمام غانا

أكد المدرب المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم, نبيل نغيز, يوم الأربعاء, على ضرورة تحقيق الفوز أمام غانا, من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2015 الجارية بغينيا الاستوائية.

وصرح الرجل الثاني للطاقم الفني الوطني للصحافة بالمنطقة المختلطة قبيل انطلاق الحصة التدريبية بملعب أويالا الواقعة على بعد 60 كلم من مونقومو قائلا:” سنخوض هذه المباراة بنية الفوز و ضمان مرورنا للدور الثاني. ينبغي تفادي تكرار الأخطاء الفردية و الجماعية التي ارتكبت أمام جنوب إفريقيا, و خاصة على مستوى الدفاع و الخط الثاني المكلف بالسترجاع في وسط الميدان”.

وكان المنتخب الجزائري قد دشن دخوله للمنافسة بفوز مر أمام جنوب إفريقيا (1-3), بعد أن واجه سيطرة منافسه في أغلب فترات اللقاء.

وأضاف نغيز يقول:”هناك عدة عوامل جعلت الفريق يمر جانبا أمام جنوب إفريقيا, و خاصة منها العوامل المناخية, وأرضية الميدان و الضغط الناتج عن وجود الفريق في ثوب المرشح, وهو ما ساهم في إرباك الفريق, رغم ذلك وجدنا الأمكانيات اللازمة لقلب الأوضاع و الفوز بالمباراة”.

بالنسبة لنغيز” يبقى الفوز هو الأهم في مثل هذه الدورات, أما طريقة الحصول عليه فلا يهم” مطمئنا في سياق حديثه بأن المنتخب سيظهر بوجه مغاير أمام غانا”.

ولدى تطرقه للمنافس القادم للخضر, لم يتأخر المدرب المساعد في الإشادة بالمنتخب الغاني رغم الهزيمة أمام السنيغال (1-2) في الوقت بدل الضائع.

“المنتخب الغاني فريق شاب يتوفر على فرديات لامعة, حيث يعتمد في طريقة لعبه على الفنيات و ليس على الجانب البدني. أظن ان منتخبنا سيقدم كرة جميلة أمام منافس من هذا القبيل”.

وسيخوض المنتخب الجزائري حصته التدريبية الأخيرة التي تسبق المباراة يوم الخميس بملعب مونقومو على الساعة (30ر10) صبابحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق