كأس إفريقيا للأمم 2017

معسكر المنتخب الجزائري ينطلق دون 9 لاعبين

شرع المنتخب الجزائرى لكرة القدم الجمعة في مسعكره الإعدادي تحسبا لكأس إفريقيا للأمم، التي ستقام خلال الفترة بين 17يناير وحتى 8 فبراير فى غينيا الاستوائية.

وشهد اليوم الأول من المعسكر انضمام اللاعبين المصابين السعيد بلكالام ومهدى عبيد, حيث سيتم فحصهما من طرف الطاقم الطبي للمنتخب قبل الفصل في أمر مشاركتهما من عدمه في موعد غينيا الاستوائية.

وسيكون كل من رفيق حليش, مجيد بوقرة, فوزى غولام, جمال مصباح, إسحاق بلفوضيل, محمد الأمين زماموش, عز الدين دوخة, عيسى ماندي, هلال العربي سوداني, مهدى زفان, سفير تايدر, كارل مجاني, عبد المؤمن جابو ورايس وهاب مبولحي, أول الملتحقين بالتربص.

وسيكتفى المدرب كريستيان غوركوف بإعداد حصة تدريبية خفيفة لهم فى الفترة المسائية. وفى المقابل, ستلتحق بقية العناصر إلى مقر المعسكر يومي 3 و5 يناير بعد إنتهاء ارتباطاتهم مع انديتهم.

ويتعلق الأمر بسبعة لاعبين من البطولات الإسبانية والبرتغالية والإنجليزية وهم على التوالى : نبيل بن طالب, رياض محرز, ياسين براهيمي, إسلام سليماني, مهدي لحسن, سفيان فيغولي وفؤاد قادير.

وتتحدث مصادر مطلعة عن استدعاء المدرب الوطني للاعبين أحمد قسحي (ماتز-فرنسا) ولياسين بن طيبة كادامورو (أوساسونا) لأجل تعويض الغياب المحتمل لعبيد وبلكالم. ويخوض ”الخضر” مباراة ودية أمام تونس يوم 11 يناير الجاري بملعب رادس

بالعاصمة التونسية, وهي المقابلة الإعدادية الوحيدة في برنامجهم, على أن ينتقلوا إلى غينيا الإستوائية يوم 15 من الشهر الجاري. ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة, التي يصفها المراقبون بالأقوى في النهائيات, وتضم بجانبه كلا من غانا وجنوب إفريقيا والسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق