نهائي دوري أبطال إفريقيا

الفيفا: الأفضلية لوفاق سطيف لنيل اللقب القاري

اعتبر الاتحادان الدولي والإفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن وفاق سطيف خطا خطوة معتبرة لنيل اللقب الإفريقي بعد تعادله امام فيتا كلوب (2-2) في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء في الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي (كاف) :”في منتصف مشوار نهائي الطبعة ال50 لرابطة الابطال, خطا وفاق سطيف خطوة كبيرة نحو التتويج”.

وتابعت الهيئة القارية في تعليقها “نجح الفريق الجزائري الذي دائما ما يتمتع بالأريحية خارج قواعده في اخفاق منافسه فيتا كلوب بملعبه تاتا رفائيل بكينشاسا, لتعزز نتيجة التعادل (2-2) في هذا اللقاء من حظوظه في التتويج”.

وأشارت “الكاف” أيضا إلى أن هذه النتيجة “ستجبر الكونغوليين بعد اسبوع في البليدة على تحقيق على الاقل نتيجة 2-2 او مباغتة الجزائريين في عقر دارهم”.

وختمت الهيئة المسيرة لكرة القدم الافريقية تعليقها بالتأكيد على أن “وفاق سطيف حقق الأفضلية, لكن في مثل هذا النهائي الرهان أكبر بكثير من مجرد تحقيق فوز واحد ليتعداه الى السعي للدخول في تاريخ كرة القدم الافريقية و كذا اقتطاع ورقة ثمينة مؤهلة الى كاس العالم للأندية في ديسمبر المقبل بالمغرب”.

نفس الصدى احدثه تعادل وفاق سطيف خارج الديار لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) التي ترى ان الفريق الجزائري خطا خطوة جدية نحو التتويج بعد النتيجة التي سجلها رجال ماضوي في ارض الكونغو الديمقراطية.

فتحت عنوان “سطيف تأخذ الأسبقية” يرى موقع “الفيفا” ان ممثل الجزائر سيلعب مقابلة اياب نهائي رابطة ابطال افريقيا “في موقع قوة”.   

وأضافت الهيئة العالمية “الفائز بدورة 1988 يعرف جيدا انه اذا حقق امام جمهوره فوزا او تعادلا 0-0 او 1-1 سيكونان كافيان للظفر من جديد بلقب المنافسة وتمثيل افريقيا في كاس العالم للاندية 2014 في ديسمبر المقبل بالمغرب”.

وسيقام إياب نهائي هذه المنافسة في الفاتح نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق