الأخبار

275 مليون دينار لتجديد ملعب 5 جويلية

كشف مدير المركب الاولمبي محمد بوضياف, يوسف قارة ,اليوم الاثنين, انه سيتم تجديد الحي الاولمبي بالجزائر العاصمة “وفق مقاييس عصرية” بقيمة 275 مليون دينار وهذا ضمن اشغال التهيئة التي تمس حاليا ملعب 5 جويلية.

وأكد قارة على هامش ندوة صحفية نشطها بملعب 5 جويلية : ” لا جدوى من تجديد ملعب 5 جويلية , اذا بقيت المنشآت المحيطة به في نفس الحالة ولم تستفد هي الاخرى من نفس الاشغال”.
وسيتعزز المركب الاولمبي من مشروع هام مساحته الاجمالية تقدر ب150 هكتارا ، و يضم مركب للسباحة , قاعة كبيرة متعددة الرياضات ومضامير لألعاب القوى.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 275 مليون دينار, كما كشف مدير المركب الاولمبي محمد بوضياف الذي دشن سنة 1972 واحتضن الالعاب المتوسطية لسنة 1975.
من جهته, ذكر مدير الدراسات وبرامج الاستثمار بوزارة الشباب والرياضة, رضا دومي, أن العديد من المشاريع توجد في طور الانجار عبر القطر الجزائري.
وكشف ان التكلفة الاجمالية لمختلف البرامج التي انطلقت بكل ارجاء الوطن تقدر ب400 مليار دينار ,غير ان المشاريع التي هي في طور الانجاز مثل ملاعب , براقي, الدويرة, وهران وتيزي وزو وكذا منشآت اخرى في كل من سطيف , قسنطينة, مستغانم, بجاية, باتنة, الشلف وتلمسان ستكلف لوحدها 30 بالمائة من الميزانية.
وتحدث دومي أيضا بالتفصيل عن المشروع الرياضي ببوينان (البليدة) والذي -حسبه- “سيكون مشابها للمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) بل أكبر منه حيث سينجز على مساحة اجمالية تقدر ب30 هكتارا ويكلف غلافا ماليا قدره 200 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق